الحلقات المسجلة

حلقات مباشر عام 2008

حلقات مباشر عام 2009

حلقات مباشر عام 2010

 
 
رقم الحلقة

158

التاريـخ

الجمعة 19 مارس 2010

الموضوع

التعليق على إسلام المدعي نائب بابا الفاتيكان

إرشادات للتحميل على جهازك

ـ إضغط زر الماوس الأيمن على صورة الكمبيوتر / وورد

ـ إختر ...Save Link as

ـ إتبع الإرشادات فى نافذة الإختيار

 

 ـ قصة إسلام قس كاثوليكى !!!! .

 

 ـ حلقة التنصير فى المغرب المذاعة بقناة الجزيرة الفضائية .

 

 ـ الموضوع الروحى (الإعتراف بالخطية وغفران الله).

فيديو

حمّل فى جهازك
صوت حمّل فى جهازك
الموضوع كتابة حمّل فى جهازك
 

(158)

الجمعة 19 مارس 2010م

التعليق على إسلام المدعي نائب بابا الفاتيكان

(1) المضيفة: 1ـ مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين لبرنامج حوار الحق على الهواء مباشرة، من قناة الحياة الفضائية. ومعنا كالمعتاد أبونا القمص زكريا بطرس. 2ـ هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟

(أبونا): "أيها المخلص المحب، نصلي اليوم من أجل خلاص المغرب ليعرفوك ويتمتعوا بشخصك، ولك كل المجد آمين"

(2) المضيفة: هل يمكن أن تلخص لنا الحلقة الماضية؟

الإجابة: أولا: قبل التلخيص أحب أن (1) أشجع أبناء مرسى مطروح الأقباط الذين تعرضوا لاعتداء همجي أصيب فيه 27 شخصا، وإني أقول دائما العيب على النبي الإرهابي (2) ألم يحن الوقت للتخلص من هذه الشريعة الشيطانية، لتعيش المجتمعات في حب وتآخي وسلام؟ (3) الرب معكم في كل ضيقاتكم، ولنصلي لهؤلاء المضللين ليعرفوا الله المحبة آمين. ثانيا: أما عن الحلقة الماضية فقد تكلمت عن سرقة العقائد والشرائع الإسرائيلية ومنها: أسطورة قول جهنم هل من مزيد تعبير "الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ" تعبير لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى وغيرها. ثالثا: علقت على حلقة الشيخ الزغبي.

(3) المضيفة: وفيما ستكلمنا اليوم؟         

الإجابة: سأتكلم في هذه الحلقة  أولا: عن موضوع إسلام قس كاثوليكي ثانيا: التعليق على حلقة التنصير في قناة الجزيرة. ثالثا: ثم الحديث عن الموضوع الروحي.

 الفقرة الأولى: قصة إسلام قس كاثوليكي

(4) المضيفة: ماذا عن موضوع إسلام القس الكاثوليكي؟

الإجابة: (1) استضاف برنامج 48 ساعة في شهر مارس 2010م، شخصا بريطانيَّ الجنسية ويقولون عنه أنه قس كاثوليكي (2) يسمي نفسه "إدريس توفيق" (صورة)

(5) المضيفة: هل لك تعليق على ذلك؟

الإجابة:  أولا: بداية أحب أن أوضح أمرا هاما للغاية وهو كل إنسان حر في أن يقتنع بما يؤمن به، فنحن لا تحركنا المنافسة، أو الشعور بالعار إذا أسلم إنسان 3ـ لأننا نحترم حرية البشر، فطالما هذا هو اقتناعه الشخصي فهو حر  ثانيا: ولكن لي تعليقي بخصوص إسمه قبل الإسلام: فلم يذكر إسمه قبل الإسلام في كل اللقاءات التي ظهر فيها في التلفريونات أو على الإنترنيت ففي لقائه على قناة المحور سئل عن اسمه قبل الإسلام فتهرب بحرفنة فائقة وقال أن اسمه في الباسبور إدريس توفيق! (فيديو) وأيضا في قناة الرحمة نسمع ما قال المذيع (فيديو) "لا نعرف اسمه قبل اعتناق الإسلام لأنه رفض رفضا باتا أن يظهر بإسمه قبل الإسلام ..." في حين أن العابرين من الإسلام للمسيحية لا يخفون أسماءهم القديمة رغم أنهم يعرضون أنفسهم للقتل (صور حجازي والجوهري) وهذا يجعلنا نتساءل لماذا يخفي اسمه السابق؟ هل لأنه لا يريد أن نبحث عنه في سجلات الفاتيكان ونكشف كذبه؟ أم لأنه متورط في جريمة ولا يريد أن ينكشف أمره؟ فالأمر ليس بسيطا، بل يحتاج إلى تعقب البحث عن السر وراء ذلك؟

(6) المضيفة: هل لك تعليق على كونه قسا كاثوليكيا؟

الإجابة: (1) قالوا عنه أنه قس كاثوليكي (فيديو) (2) وفي قناة الرحمة نسمع قول المذيع: (فيديو) أنه أحد أشهر مساعدي البابا بولس الثاني  (3) وفي موقع على الإنترنيت قالوا أنه سكرتير بابا الفاتيكان، (صورة) (4) وقدمته "قناة الناس" (فيديو) على أنه نائب بابا الفاتيكان (5) والغريب أنه لم يقل أنه كان قسا في الكنيسة الكاثوليكية، بل قال: (فيديو الإنجليزي) لسنوات طويلة كنت في الكنيسة الكاثوليكية  (6) ولكن مذيع قناة الناس يخدع ويكذب في الترجمة ويقول أنه قال (فيديو) أنه كان قسا في الكنيسة الكاثوليكية

(7) المضيفة: وما هو تعليقك على هذه النقطة؟

الإجابة: (1) الواقع أنه لا يوجد عند الكاثوليك رتبة اسمها قس، (2) الرتب عندهم: البابا، الكرادلة، الأساقفة، الكهنة، الشمامسة (3) أما رتبة قس فهي في الكنيسة الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية أيضا يسمون الراعي قسا، فهل كان الأستاذ إدريس قسا أرثوذكسيا؟ أو إنجيليا؟ (4) الأمر الثاني أنه في الكنيسة الكاثوليكية لا يمكن أن يرسم شخصا في الكهنوت إن لم يقض ردحا طويلا من عمره راهبا في الدير، فكل رجال الدين الكاثوليك رهبان، فهل كان الأستاذ إدريس راهبا؟ (5) ولماذا لم يشر إلى ذلك في كل المواقع التي تكلم فيها؟ وأي دير ترهبن فيه وفي أي بلد؟ وما هو تاريخ رهبنته، وتاريخ رسامته كاهنا؟ وعلى أية كنيسة كانت رسامته وفي أية مدينة؟ (6) ولماذا لم يقدم صورة له بالزي الكهنوتي؟  في الوقت الذي قدم في البرنامج مجموعة صور(صور): للفاتيكان، وتوني بلير، وصورة له لابسا الزي السعودي (7) ألم يكن من الأجدر له أن يظهر في زيه الكهنوتي إن كان بالفعل كاهنا؟ (8) وهل يوجد كاهن كاثوليكي لا يجيد الإيطالية مهما كانت جنسيته؟ ولكننا نسمعه يقول أنه لا يفهم الإيطالية (فيديو) (9) والواقع أنه اتضح من كلامه أنه كان مدرسا وليس قسا (فيديو) (10) ثم يقولون أنه من سكرتارية بابا الفاتيكان وكان نائبه، ولا يعلمون مساكين أن المناصب التي في دائرة البابا جميعها من رتبة الكرادلة وليس من القساوسة كما يدعون! (11) ما هذا الهراء والضحك على الشعب الساذج الذي صدق تسمية الهزيمة نكسة (12) فإذ هم يرون الإسلام ينهار بعبور الملايين إلى النور تاركين ظلمة الإسلام، يحاولون بأسلوب الخدعة ومبدأ الحرب خدعة، أن يوهموا المسلمين أن الإسلام بخير (13) وها هو نائب بابا الفاتيكان نفسه يعتنق الإسلام (14) ولا يعلمون مساكين أنهم بهذا يحصلون على نتائج عكسية، إذ يخسرون ملايين المسلمين ممن يكتشفون هذا الكذب والخداع.

(8) المضيفة: ما هي حقيقة اعتناقه الإسلام؟

الإجابة: (1)  نسمعه (فيديو) قال: "دخولي الإسلام لم يأتي عن طريق قراءتي للقرآن أو عن طريق برنامج تليفزيوني أو مقابلتي لشيخ مهم في ذلك الحين، إنما جاء عن طريق مقابلتي لصبي صغير ماسح أحذية في حوالي الرابعة عشرة من عمره وذلك خلال زيارتي لمصر منذ 10 سنوات". وخلال الأسبوع الذي قضيته بالقاهرة كنت أمر على هذا الصبي وتعلمت منه بعض الكلمات العربية وكنت أقول له كل ما أراه "أزيك يا جميل" (2) [ويضيف] وهذا كان بداية معرفتى الحقيقية بالإسلام.

(9) المضيفة: أنا شايفه إن ده كلام خطير، أليس كذلك؟

الإجابة: بالتأكيد، (1) فالرجل لم يدخل الإسلام عن طريق الاقتناع العقلي بدعوة الإسلام (2) بل كان العامل الأساسي عنده هو العواطف والمشاعر "ازيك يا جميل" [يقول]: "وهذا كان بداية معرفتى الحقيقية بالإسلام" (3) أيها الأحباء انتبهوا إلى قوله "معرفتي الحقيقية" (4) يا ترى ماذا كان في رؤية هذا الصبي من تعليم لاهوتي يهز معتقدات كاهن كاثوليكي درس اللاهوت المسيحي سنين عديدة، (5) كيف سقط أساس الإيمان العقيدي من أول نظرة لصبي (6) والمعلوم أن النظرة الأولى وسحرها لا تنطبق على الإيمان بل تنحصر في مجال العشق والغرام (7) وهذا يجعلنا نضع مئات علامات الاستفهام حول هذا الرجل! (8) ومما يثبت أيضا أن العامل الأساسي عنده هو العواطف والمشاعر هو تأثره بأطفال المدرسة التي كان يعمل بها وصام معهم رمضان وهو غير مسلم (فيديو) (9) ويؤكد أن الموضوع عواطف وليس دراسة متعمقة قوله: (فيديو) "كما وجدت عيناي تغمرها الدموع عندما اذكر النبي صلي الله عليه وسلم"

(10) المضيفة: أحب أن أسمع تعليقك على هذه العبارة "وجدت عيناي تغمرها الدموع عندما اذكر النبي"

الإجابة: (1) الواقع أنني لست أدري ما الذي يبكيه عندما يذكر النبي؟ (2) هل كان يبكي عندما علم أن النبي اغتصب طفلة صغيرة في نصف عمر صبيه الجميل؟ (3) أم أبكاه اغتصاب محمد لزوجة إبنه زينب بنت جحش، فشارك زوجها البكاء؟ (4) أم أبكاه دخول النبي بصفية بنت حيي بعد دقائق من قتل أبيها وأخيها وزوجها أمام عينيها، فهل كان جناب القس يشاركها الفاجعة؟ أم كان يبكي على تحرق الرسول الجنسي الذي لم يصبر حتى تنقضي أيام عدتها؟ (5) أم أبكاه شذوذ النبي الجنسي مع زاهر والرجل الذي لم يستطع أن يمنع .. وهو يحتك بظهر الرسول؟ (6) ماذا كان يعرف المسكين من سيرة النبي وأفعاله الإجرامية حتى كان يبكي عند ذكر اسمه؟ (8) ألم تسمع ما قاله معلموك وأساتذتك عن محمد، وإليك بعضهم كما جاء في الموقع الإسلامي (مجلة البيان.كوم)

http://albayan-magazine.com/Dialogues/3.htm

قال بات روبرتسون "كان محمد مجرد متطرف ذو عيون متوحشة تتحرك عبثا من الجنون وقال جيري فاينز: "أنه كان شاذا يميل للأطفال، ويتملكه الشيطان وجيمي سواجرت: "إنه شاذ جنسيا وضال انحرف عن جادة الصواب" وجيري فالويل: "إنه كان إرهابيا، وكان لصا وقاطع طريق".

(11) المضيفة: عندهم حق، لكنه ذكر أن قرار اعتناق الإسلام استغرق عام ونصف في تفكير وقراءة؟

الإجابة: لي ملاحظتان، (1) الملاحظة الأولى: بخصوص الأمور التي استغرقت تفكيره وذكرها في (موقعه):

http://www.idristawfiq.com/index.php?news=7

(2) يقول "أن واحدا من العوائق التي منعته من أن يصير مسلما هي قصة إبراهيم بحيث أن الكتاب المقدس يقول أن الذبيح هو إسحاق، والقرآن يقول أنه إسماعيل. ويقول أنه تصارع مع ذلك طويلا.

* تعليقي: (1) الحقيقة أن الأستاذ إدريس جاهل بالقرآن الذي لا يذكر اسم الذبيح (سورة الصافات 100ـ 105) حيث قال "فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ. فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى؟ .. فَلَمَّا أَسْلَمَا [أي خضعا لله] وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ [أي ألقاه على جبينه]. وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ: قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا .." (2) فلم يذكر القرآن اسم ابن ابراهيم على الإطلاق إسحق أم اسماعيل؟ (3) واختلف علماء المسلمين في تحديد من يكون؟ (4) فمنهم من قال أنه اسحق كما جاء في (تفسير غرائب القرآن للنيسابوري ج 5 ص 571) "سئل النبي اي النسب أشرف؟ فقال: يوسف صدِّيق الله، ابن يعقوب إسرائيل الله، ابن إسحق ذبيح الله، ابن إبراهيم خليل الله" وأيضا جاء في (التفسير الكبير للرازي ج 18 ص 161) و(تفسير أبي السعود ج4 ص 303) "دَفع ـ إخوة يوسف ـ إليه كتاب يعقوب ـ أبيهم ـ فيه: من يعقوب إسرائيل الله ابن إسحق ذبيح الله ابن إبراهيم خليل الله إلى عزيز مصر". وجاء أيضا في (السيرة الحلبية ج 1 ص 61) "عن ابن عباس: في قوله تعالى "وبشرناه بإسحاق نبيا" (سورة الصافات 112) قال بُشِّر به نبيا حين فداه الله تعالى من الذبح" (5) وبهذا ظهر كذب وتلفيق هذا المدعي  المسمى إدريس، بقوله أن القرآن يقول أنه اسماعيل، (6) فالأمر لا يحتاج إلى صراع، ويمنعه من أن يصير مسلما، فليس هناك مشكلة في الإسلام (7) وهذا يدل أيضا على مدى جهله بالدين الذي اعتنقه. (8) وهذا يدلك على ضحالة ما عرفه خلال بحثة طيلة العام ونصف.

(12) المضيفة: هذه ملاحظة قوية في الصميم، وما هي الملاحظة الثانية؟

الإجابة: الملاحظة الثانية هي بخصوص ما قاله ولنسمعه: (1) (فيديو) كلما قرأت أكثر عن الإسلام تعرفت على مسلمين أكثر، وخلال عام ونصف تعرفت على العديد منهم وكنت سعيدا بوجودي معهم (2) فيا للأسف إن قراءاته لم توصله إلا إلى معرفة الناس والسعادة بوجوده معهم (3) فأين الله في كل هذه القراءات، أو في هذا الاختبار كله؟ (4) هل تطورت علاقته بالله؟ (5) هل وجد خلاص نفسه؟ (6) الواقع أنه مكتوب في (مت 16: 26) "ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه

(13) المضيفة: أراه يركزعلى المسلمين وليس على الدين. فما رأيك في ذلك؟

الإجابة: (1) هذا بالفعل ما ركز عليه ولنسمعه: (فيديو) "عندما أسافر إلى أمريكا ويقولون لي هل أنت إرهابي .. أقول لهم تعالوا معي لمكان إقامتي وسأعرفك على شريف في الدور الأرضي واحمد وزوجته وأولاده في الطابق الثاني ومصطفى في الثالث". (2) هذا الرجل إما أن يكون ساذجا، أو مخادعا (3) هل هؤلاء الناس الذين يعيشون في حقبة ضعف الإسلام الآن هم المقياس؟ (4)  المسلمون يطبقون القرآن المكي المسالم وهم في حالة الضعف، ولكن عندما يصبحون أقوياء يطبقون القرآن المدني العنيف (5) فيا أيها الرجل الناصح، إن أردت أن تحكم على الإسلام فاحكم عليه من خلال دستوره وقوانينه في القرآن والأحاديث خاصة في الفترة المدنية (6) ألا تعرف عدد آيات الإرهاب وأحاديث القتل؟ إنها (35 ألف و213) آية وحديث. (7) وادرس السيرة النبوية لمحمد وأنت ترى الإسلام الإرهابي على أصوله.

(14) المضيفة: ورد في حديثه كلاما غريبا عن روح الإسلام، ما رأيك؟

الإجابة: إنه بالفعل لا يفهم الإسلام، وظن أن الإسلام دين كالمسيحية فألبسه ثوبا لا يليق به فمثلا: (1) قوله: (فيديو) "رسالة الإسلام بسيطة جدا وتقول أن هناك إله، وهذا الإله يتحدث إلينا وهذا هو الإسلام ببساطة" (2) ولا يعلم أن كلامه هذا كفر في نظر الإسلام، فقد كفَّروا توفيق الحكيم عندما كتب بجريدة الأهرام في أواخر أيامه مقالين بعنوان "مناجاة مع الله". (3) والغريب أن المضيفين والمسلمين الذين سمعوا الإستاذ إدريس يقول ذلك "فوَّتوا الموضوع" (4) ويبدو أنهم أخذوا بفتوى الشيخ على جمعة: "فوت يا خويا فوت، التفويت من الدين" (5) كما يبدو أيضا تأثر الأستاذ إدريس بفتوى الشيخ على جمعة في قوله "الإسلام جمال وحلاوة" (فيديو الشيخ علي) (6) ولهذا قال الإستاذ إدريس: "الناس لا يفهمون جمال ورِقِّة الإسلام" (7) ومن العبارات الغريبة على الإسلام التي قالها إدريس: "تمكنت من تكوين علاقات جيدة خلال سفري حول العالم مع القادة المسيحيين لأني أتحدث إليهم باحترام. (8) هذا كلام ضد الإسلام فقد جاء في كتب الأحاديث والتراث منها (صحيح مسلم ج 4 ص 1707) (شرح صحيح البخاري لابن بطال ج 9 ص 34) و(مسند أحمد بن حنبل ج 2 ص 346) وغيرها، حديث لمحمد رسول الإسلام يقول: "لا تبدأوا النصارى واليهود بالسلام، وإذا لقيتموهم في الطريق فاضطروهم إلى أضيقه" (9) فكيف لهذا أن يقيم علاقات جيدة معهم ويتحدث إليهم باحترام؟ (10) الرجل لا يفهم الإسلام، وعندما يكتشف مستقبلا حقيقته سوف يتركه بلا رجعة، كما فعل غيره الكثيرون ممن كانوا يطنطنون لهم، وهذا أحد التعليقات على ذلك في موقع من المواقع الإسلامية: "غيره كثير اسلموا وارتدوا، كلها مصالح شخصية" (موقع الجريمة.كوم)

http://www.aljremh.com/vb/thread318-2.html

(15) المضيفة: ما هو تعليقك على قوله "الناس لا يفهمون جمال ورقة الإسلام"؟

الإجابة: (1) الواقع إنه هو الذي لم يفهم قبح الإسلام وبشاعته (2) فأي جمال ورقة في الإسلام يا مستر؟ (3) لماذا لم تذكر لنا بعض الأمثلة كدليل وبرهان؟ (4) أي جمال ورقة في دين يأمر بقتل غير المسلمين (سورة التوبة 5) "َإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينٍَ .." و(سورة التوبة 29) "قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ .." (5) أي جمال ورقة في دين يقول نبيه: (صحيح البخاري ج 2 ص 507) "أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ الناس حتى يَقُولُوا لا إِلَهَ إلا الله .." (6) أي رقة في شق إمرأة عجوز بين جملين، أو طعن إمرأة بالسيف وهي ترضع وليدها؟ (7) أي رقة في إبادة محمد لقبيلة بني قريظة عندما ذبح (900 رجلا) منهم في يوم واحد؟ (8) أي جمال وأية رقة في دين قام نبية بـ 84 غزوة للسطو على القوافل، ومقاتلة القبائل، ونهب الغنائم، وأخذ النساء سبايا، وبيع الأطفال (9) لكن يبدو أن الرجل حكم على الإسلام بالجمال من واقع ما رآه في الصبي ماسح الأحذية الذي كان يقول له "أزيك يا جميل" (10) أو ربما قال ذلك لأنه رأى الجمال في شريعة إرضاع الكبار، أو شرب بول البعير، وبول الرسول، أو جمال القمل برأس الرسول والصحابة، (11) وربما وجد رقة الإسلام في فقه الخراء والاستنجاء باحجار رقيقة جميلة. والله أعلم.

(16) المضيفة: ما تقييمك لاختبار عبوره إلى الإسلام؟

الإجابة: أولا افتقر اختباره للعناصر الأساسية في التحول: (1) العنصر الأول: عن حياته قبل التحول، وما اكتشفه في دينه القديم من نقائص وتناقض وكفر (2) العنصر الثاني: كيف تم التحول: أي ما هي العوامل التي ساعدته على اكتشاف الحق في الدين الجديد ما هي الأمور التي أقنعته بهذا المعتقد الجديد التي لم توجد في الدين القديم (3) العنصر الثالث: ما هي ملامح حياته الجديدة في أبعادها المتكاملة: من جهة علاقته بالله: ماذا أصابها من تغيير [علاقة حب أم خوف] ماذا حدث لضميره الداخلي وسلوكه الخارجي بحسب المباديء الجديدة التي اعتنقها، ثم ما هي علاقته الآن بالآخرين حتى الأعداء، وما مضمون رسالته للمحرومين من الخلاص؟

(17) المضيفة: أعتقد أن هذه أمور غير واردة في الدين الإسلامي.

الإجابة: المسلمون لا يهمهم إلا النطق بالشهادتين وبس، ودعوني أذكر لكم بعض الأمثلة: (1) لاعب الكرة البرتغالي [أشهد أن مدم مدم رسول الله] (فيديو) (2) دعوة يهودي والموقف من الخمرة (3) خدعة الشيخ عماد (فيديو) (4) إسلام سوداني جنوبي: الداخل يقطع هته، والخارج يقطعوه هته هته (5) يا أخي المسلم ابحث عن الحق من أجل خلاص نفسك. قل له "اكشف لي يارب عن الحق بنور نعمتك" آمين

 الـمـداخــلات

(18) المضيفة: يمكن أن نأخذ بعض المداخلات.

الإجابة: بكل سرور.

 الـفـاصـل

 الفقرة الثانية: حلقة التنصير في قناة الجزيرة

(19) المضيفة: نأتي إلى الفقرة الثانية عن حلقة التنصير في قناة الجزيرة. فماذا تريد أن تركز عليه؟

الإجابة: أثارت قناة الجزيرة مرة أخرى قضية التبشير في المغرب وسوف أركز على بعض النقاط التي جاءت بالبرنامج: (فيديو الجزيرة) (1) إبعاد 27 مبشرا من المغرب (2) تحول الحالات الفردية المحدودة من المتنصرين إلى ظاهرة مثيرة للجدل في بلدان المغرب العربي (3) أصبحت الأعداد غير محدودة إذ يتركون دين الأجداد ويتحولون إلى المسيحية (4) ويقرون أن هذا ما تقوله الإحصائيات الرسمية أو المستقلة (5) تتحدث عن عشرات الآلاف الذين تحولوا (6) قالوا أنها موجة أثارت القلق في بلدان المنطقة (7) وذكر أن في الجزائر صدر قانون يعاقب بالسجن والغرامة من يحول مسلما إلى دين آخر (8) وقال أن في المغرب طرد عشرات المبشرين، وقد ذكروا عددهم بالتحديد 27 مبشرا (9) وفي تونس يقول: استمرت الحكومة تنفي وجود متنصرين تونسيين حتى اعترفوا أخيرا بتيار التنصير (10) وقال آخرون أن هناك في المقابل دعوات لنبذ التعصب، وأن اعتناق المعتقد قضية شخصية. (11) وتخلل البرنامج بعض الكليبات منها كليب لأحد حلقاتنا من برنامج أسئلة عن الإيمان مع الأخ أنطون (حلقة 69)

(20) المضيفة: وما هو تعليقك على هذا البرنامج؟

الإجابة: (1) أولا أشكر الله من أجل عمل نعمته وإشراقة النور في حياة الكثيرين في المغرب العربي والمشرق العربي أيضا (2) وأشكر قناة الجزيرة على هذا البرنامج الناجح الذي كشف عن حقيقة إيمان عشرات الآلاف بل أعدادا غير محدودة كما ذكر التقرير (3) وقد كانت عادة المشايخ نفي: ترك أي مسلم للإسلام وقبوله للمسيح، كما فعلت الحكومة التونسية بحسب ما جاء في التقرير (4) وظلوا يكذبوننا ردحا من الزمان، ولنستمع لأحد الشيوخ (فيديو الجزيرة) ولكن الأمر أصبح ظاهرة لا يمكن إنكارها (5) ولعل هذا التقرير الذي أعلنته قناة الجزيرة، أو هذا الحال الواقع حتى قبل أن يعلن هو السبب في برنامج قناة المحور والحكمة بالإعلان عن إسلام المدعو قسا كاثوليكيا نائب بابا الفاتيكان (6) ولا يخفى ما في ذلك من كذبة كبيرة كما رأينا في الفقرة الأولى من حلقة اليوم.

(21) المضيفة: هل تحب أن تعلق على حرية الفرد في الاعتقاد بما يريده؟

الإجابة: (1) هذا حق شرعي إلهي، وحق قانوني من حقوق الإنسان (2) فقد خلق الله الإنسان حرا يختار ما يشاء (3) ففي الكتاب المقدس (سفر التثنية 30: 15و19) يقول "انظر قد جعلت اليوم قدامك الحياة والخير، والموت والشر .. قد جعلت قدامك الحياة والموت، البركة واللعنة، فاختر الحياة لكي تحيا انت ونسلك" (4) وفي القرآن (سورة ا لكهف 29) يقول " وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ" (5) وفي (سورة يونس 99) "أفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِين" (6) فلماذا إذن إكراه الناس الآن ليكونوا مسلمين؟ (7) إن حقوق الإنسان تعطي لكل فرد حرية الاعتقاد والرأي والتعبير (8) الواقع أن الخوف من زوال الإسلام هو الذي دفع الدول الإسلامية أن يعودوا لسياسة السيف (9) وهو أكبر دليل على الضعف وعدم المقدرة على الإقناع بالحجة والبرهان (10) وهذه هي حقيقة الإسلام الهش الذي لا يعيش إلا بقوة السيف، وها هو يدخل في حروب الردة من جديد (11) لينطبق عليه قول محمد كما جاء في (شرح صحيح البخاري لابن بطال ج 10 ص 38)  "بدأ الإسلام غريبًا وسيعود غريبًا كما بدأ" (12) إن كنت تحب تمارس حريتك في الاعتقاد، وتريد أن تقبل المسيح، قل له: إني أفتح قلبي لك يا إلهي لتمتلكه آمين.

 مــداخــلات

(22) المضيفة: هل يمكن أخذ مداخلات؟

الإجابة: (1) بسرور

الفقرة الثالثة: الموضوع الروحي

(23) المضيفة: يمكن أن تعطينا تأملا روحيا؟

الإجابة: (1) في إحدى الأجازات الصيفية ذهب صبي وأخته إلى جدتهما لقضاء عدة أسابيع عندها (2) خرج الصبي في الصباح إلى مزرعة جدته وكان معه بندقية صيد صغيرة (3) تخيل أنه في غابة فصوب البندقية نحو أوزة ظانا أنها بجعة برية فسقطت ميته في الحال (4) وعندما اكتشف أنها ليست بجعة بل أوزة جدته، خاف جدا وواراها التراب، ظانا أن أحدا لم يره (5) وعندما عاد إلى البيت فاجأته أخته بأنها رأته (6) فطلب منها أن تستره ولا تقول لجدتهما (7) وافقته أخته بشرط أن يقوم عنها بالأعباء المنزلية طيلة الوقت (8) وحقيقة عاش الصبي عبدا تحت التهديد (9) وعاش خائفا، مغموما، باكيا، حتى أثر ذلك على صحته (10) فسألته الجدة عن سبب تدهور نفسيته وصحته (11) فاستجمع الصبي شجاعته واعترف بخطئه وقتل الأوزة، وتهديد أخته له، وانفجر في بكاء هستيري (12) فاحتضنه الجدة وقالت له: أنا رأيت كل شيء من شباك الدور العلوي، عندما قتلتها وعندما واريتها التراب، وقد وسامحتك من وقتها، (13) فلماذا تعذب نفسك وتكتم ذلك الأمر، وتعيش هذه المدة الطويلة تحمل الشعور بالذنب، وتستعبد بسبب الخوف، وكفكفت دموعه، واسترد سعادته وحريته. (14) أليس هذا هو حال كل واحد منا، فقد أخطأنا أمام الرب، وتسلطت علينا عقدة الشعور بالذنب، واستعبدنا للشيطان نتيجة الخوف؟ (15) والواقع الله يرى كل شيء وفي محبته الأبوية يغفر خطايانا إن كنا نأتي إليه تائبين، ومعترفين، وطالبينا أن يغفر لنا من أجل كفارة المسيح على الصليب، ونطلب منه أن يعطينا طبيعة جديدة وقلبا جديدا حتى نستطيع أن نقاوم الشر وننتصر على الشيطان وننجو من الخطية (16) إن كنت تطلب الآن سوف يستجيب لك الرب. (17) قل له أعترف لك يارب بخطاياي فاغفر لي من أجل دم المسيح الكفاري. غير قلبي وروحي واعطني نصرة على إبليس ومحارباته آمين.