الحلقات المسجلة

حلقات مباشر عام 2008

حلقات مباشر عام 2009

حلقات مباشر عام 2010

 
 
رقم الحلقة

151

التاريـخ

الجمعة 29 يناير 2010

الموضوع

سرقة عقائد وشرائع إسرائيلية

إرشادات للتحميل على جهازك

ـ إضغط زر الماوس الأيمن على صورة الكمبيوتر / وورد

ـ إختر ...Save Link as

ـ إتبع الإرشادات فى نافذة الإختيار

 ـ آخر أخبار نجع حمادى.

 ـ أسطورة سبع سموات وسبع أرضين.

 ـ أسطورة أبواب جهنم.

 ـ الموضوع الروحى.

 ـ التعليق على الشيخ خالد الجندى.

فيديو

حمّل فى جهازك
صوت حمّل فى جهازك
الموضوع كتابة حمّل فى جهازك
 

(151)

الجمعة 29 يناير 2010م

تابع (سلسلة السرقات القرآنية)

(سرقات من العقائد والشرائع الإسرائيلية والهرطوقية)

(1) المضيفة: 1ـ مرحبا بكم أيها الأحباء المشاهدين لبرنامج حوار الحق على الهواء مباشرة، من قناة الحياة الفضائية. ومعنا كالمعتاد أبونا القمص زكريا بطرس. 2ـ هل ترفع لنا طلبة في بداية البرنامج؟

(أبونا): "أيها المخلص المحب، نصلي اليوم من أجل خلاص شعب مصر ليعرفوك ويتمتعوا بشخصك، ولك كل المجد آمين"

(1) (آخر أخبار نجع حمادي)

(2) المضيفة: ما هي آخر الأخبار بالنسبة لنجع حمادي؟

الإجابة: (1) مجزرة نجع حمادي تمثل نقطة فاصلة في التاريخ الحديث (2) عصر ما قبل نجع حمادي حيث كان الأقباط يصمتون على مضض استجابة للوعود الكاذبة للحكومة المتعاونة مع الإرهاب الإسلامي (3) وخضوعا لتهديدات الحكومة المحرضة لللإرهابيين المسلمين، بأنه إن احتججنا تكون النتيجة أسوأ (4) وكانت الحكومة تضغط على الكنيسة لتجمح غضب الأقباط في الداخل والخارج (5) ولكن ما حدث ليلة عيد الميلاد لشباب بريء فجر غضب الأقباط المكبوت عبر عصور الضغط والتدليس (6) فهبت جماهير الأقباط في الداخل والخارج غير عابئة بشيء وشعارها (Enough is enough) (7) ولم تجد الحكومة حجة لتضغط بها على الكنيسة لتقوم بدورها بالضغط على أقباط الداخل والخارج (8) وقامت الدنيا كلها لتعبر عن الاستياء من معاملة الحكومة المصرية الإسلامية للأقلية القبطية وهضم حقوقها وهي صاحبة البلد قبل الغزو الإسلامي الغاشم. (9) وها نحن في انتظار ما يأتي به المستقبل من استرداد الأقباط لحقوقهم، وأهمها حق الحياة الآمنة، وحق الحريات الإنسانية. وإلى الله نرفع شكوانا وهو الذي وعد (رو12: 19) قائلا: "لي النقمة انا اجازي يقول الرب".

(3) المضيفة: هل يمكن أن تلخص لنا الحلقة الماضية؟

الإجابة: بدأت في الحديث عن سرقة محمد للعقائد والشرائع الإسرائيلية والهرطوقية ومنها: (1) أسطورة الميزان (2) وأسطورة الإسراء والمعراج

(4) المضيفة: وفيما ستكلمنا اليوم؟

الإجابة: (1)سأواصل الحديث عن سرقة محمد للعقائد الإسرائيلية والهرطوقية الأسطورية أسطورة سبع سماوات وسبع أرضيين وأسطورة أبواب جهنم السبع (2) ثم الحديث عن الموضوع الروحي (3) وأخيرا نعود إلى التعليق على فضيلة الشيخ خالد الجندي.

(5) المضيفة: لنبدأ بأسطورة سبع سماوات وسبع أرضيين.

 (2) سبع سماوات و سبع أرضين

الإجابة: جاء في القرآن (1) في (سورة البقرة29) (مرتلة)"ُهوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ" (2) وفي (سورة فصلت: 12) (مرتلة) " فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ" (3) وفي (سورة الطلاق: 12) (مرتلة) " اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ" (4) وفي (سورة نوح 15) (مرتلة) "أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً" (5) وفي (سورة الإسراء: 44) (مرتلة) "تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ والأرض" (6) وفي (سورة المؤمنون 86) (مرتلة) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ" وآيات أخرى.

(6) المضيفة: وماذا تقول التفاسير الإسلامية عن السموات السبع؟

الإجابة: (1) جاء في (تفسير الطبري ج1  ص 194) "ثم استوى إلى السماء وهي دخان وكان ذلك الدخان من تنفس الماء حين تنفس فجعلها سماء واحدة ثم فتقها فجعلها سبع سماوات في يومين في الخميس والجمعة .. خَلَقَ فِي كُلّ سَمَاء خَلْقهَا مِنْ الْمَلَائِكَة وَالْخَلْق الَّذِي فِيهَا، مِنْ الْبِحَار وَجِبَال الْبَرَد وَمَا لَا يُعْلَم(2) وجاء في (تفسير القرطبي ج 1 ص 259) "َرَوَى التِّرْمِذِيّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : بَيْنَمَا نَبِيّ اللَّه جَالِس وَأَصْحَابه إِذْ أَتَى عَلَيْهِمْ سَحَاب، فَقَالَ نَبِيّ اللَّه: .. هَلْ تَدْرُونَ مَا فَوْقكُمْ؟  قَالُوا: اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم، قَالَ: فَإِنَّهَا الرَّقِيع سَقْف مَحْفُوظ وَمَوْج مَكْفُوف. ثُمَّ قَالَ: هَلْ تَدْرُونَ كَمْ بَيْنكُمْ وَبَيْنهَا؟ قَالُوا: اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم. قَالَ: بَيْنكُمْ وَبَيْنهَا مَسِيرَة خَمْسمِائَةِ عَام. ثُمَّ قَالَ: هَلْ تَدْرُونَ مَا فَوْق ذَلِكَ؟ قَالُوا: اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم، قَالَ: فَإِنَّ فَوْق ذَلِكَ سَمَاءَيْنِ بُعْد مَا بَيْنهمَا مَسِيرَة خَمْسمِائَةِ سَنَة. ثُمَّ قَالَ كَذَلِكَ حَتَّى عَدَّ سَبْع سَمَوَات مَا بَيْن كُلّ سَمَاءَيْنِ مَا بَيْن السَّمَاء وَالْأَرْض. ثُمَّ قَالَ: هَلْ تَدْرُونَ مَا فَوْق ذَلِكَ؟ قَالُوا: اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم، قَالَ: فَإِنَّ فَوْق ذَلِكَ الْعَرْش وَبَيْنه وَبَيْن السَّمَاء بُعْد مَا بَيْن السَّمَاءَيْنِ".

(7) المضيفة: هل ذُكر شيء عن أسماء السموات السبع؟

الإجابة: نعم فبالنسبة لإسم السماء الأولى فقد تعددت أسماؤها (1) جاء في (كتاب العين للخليل بن أحمد الفراهيدي ج 5 ص 60) "اسم السماء الدنيا الصاقورة، والصاقورة باطن القحف .. كأنه قعر قصعة" (2) وجاءت بإسم آخر في كتاب (العظمة لابن حيان الأصبهاني ج 3 ص 1046) "عن عليِّ رضي الله عنه قال: اسم السماء الدنيا رقيع" وهي من دخان" (3) وجاءت بإسم مختلف في (تفسير البغوي ج 2 ص 397) "اسم السماء الدنيا السجيل. وقيل: هو جبال في السماء قال الله تعال: "وينزل من السماء من جبال فيها من برد"

(8) المضيفة: وما اسماء بقية السماوات؟

الإجابة: (1) السماء الثانية: جاء في كتاب (الأزمنة والأمكنة لابن الحسن المرزوقي الأصفهاني ج 1 ص 141) "قال الخليل اسم السماء الثانية الصاقورة" [نعجب أليس هذا اسم السماء الأولى؟] (2) وقيل اسم السماء الثانية: قيدوم وهي على لون النحاس" (3) أما عن إسم السماء الثالثة: فقد جاء في (المحيط في اللغة لابن أحمد بن إدريس الطالقاني ج 5 ص 262) "اسْمُ السَّماءِ الثالثة الصاقُورَةُ " [ويزداد عجبنا أليس هذا إسم السماء الأولى والثانية؟] وقيل اسم السماء الثالثة -الماروم - وهي على لون النور، (4) واسم السماء الرابعة: كما جاء في (تهذيب اللغة  أبو منصور بن أحمد الأزهري ج 3 ص 188) "اسم السماء الرابعة البِرْقع " وقيل واسم السماء الرابعة -أرفلون - وهي على لون الفضة،، (5) أما إسم السماء الخامسة -هيفوف- وهي على لون الذهب (6) واسم السماء السادسه - عروس - وهي ياقوتة خضراء" (7) أما إسم السماء السابعة: كما جاء في (تاج العروس لمرتضى الحسيني ج 3 ص 354) "قال ابن الأثير: اسم السماء السابعة عروبا" وجاء في كتاب (العظمة لابن حيان الأصبهاني ج 3 ص 1046) "عن علي رضي الله عنه قال اسم السماء السابعة الضراح" وفي روايات أخرى إسم السماء السابعة: عجماء، وهي درة بيضاء" [ويلاحظ عدم الاتفاق على شيء كما هو الحال مع أي موضوع إسلامي ولذلك لابد من إنهاء الحديث بقولهم: والله أعلم.

(9) المضيفة: من يوجد في هذه السماوات السبع؟

الإجابة: جاء ذلك بالتفصيل في (صحيح البخاري  ج 3 ص 1173) بحسب معراج رسول الإسلام فقد قيل: (1) السماء الأولى: يوجد فيها "آدم" (2) السماء الثانية: فيها "عِيسَى وَيَحْيَى" (3) السماء الثالثة: فيها يُوسُفَ (4) السماء الرابعة: فيها إدريس (5) السماء الخامسة: فيها هرون (6) السماء السادسة: فيها موسى (7) السماء السابعة: فيها إبراهيم (8) ثم بعد ذلك سِدْرَةُ الْمُنْتَهَى: قال النبي: "وَرُفِعَتْ لي سِدْرَةُ الْمُنْتَهَى فإذا نَبِقُهَا كَأَنَّهُ قِلالُ هَجَرَ [أي مثل الجرار] وَوَرَقُهَا كَأَنَّهُ آذَانُ الْفُيُولِ، في أَصْلِهَا أَرْبَعَةُ أَنْهَارٍ نَهْرَانِ بَاطِنَانِ وَنَهْرَانِ ظَاهِرَانِ. فَسَأَلْتُ جِبْرِيلَ، فقال: أَمَّا الْبَاطِنَانِ فَفِي الْجَنَّةِ وَأَمَّا الظَّاهِرَانِ النِّيلُ وَالْفُرَاتُ. [ويضيف المرجع في صدد السماوات السبع حكاية فرض الصلوات ودور موسى في تخفيضها يقول محمد]: ثُمَّ فُرِضَتْ عَلَيَّ خَمْسُونَ صَلَاةً فَأَقْبَلْتُ حتى جِئْتُ مُوسَى فقال ما صَنَعْتَ؟ قلت فُرِضَتْ عَلَيَّ خَمْسُونَ صَلَاةً قال أنا أَعْلَمُ بِالنَّاسِ مِنْكَ عَالَجْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَشَدَّ الْمُعَالَجَةِ وَإِنَّ أُمَّتَكَ لَا تُطِيقُ فأرجع إلى رَبِّكَ فَسَلْهُ فَرَجَعْتُ فَسَأَلْتُهُ فَجَعَلَهَا أَرْبَعِينَ ثُمَّ مثله ثُمَّ ثَلَاثِينَ ثُمَّ مثله فَجَعَلَ عِشْرِينَ ثُمَّ مثله فَجَعَلَ عَشْرًا فَأَتَيْتُ مُوسَى فقال مثله فَجَعَلَهَا خَمْسًا فَأَتَيْتُ مُوسَى فقال ما صَنَعْتَ قلت جَعَلَهَا خمسة .. إلخ" [هذا الكلام في صحيح البخاري، با حضرات الشيوخ إفتونا في هذه الأساطير]

(10) المضيفة: كلمتنا عن السماوات السبع، فماذا عن الأرضين السبع؟

الإجابة: جاء في (1) (تفسير القرطبي ج 1 ص 259) "[استكمالا َلما سبق أن أورتده من رواية التِّرْمِذِيّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة بخصوص حديث محمد عن السماوات السبع يكمل الحديث قائلا]: ثُمَّ قَالَ: هَلْ تَدْرُونَ مَا الَّذِي تَحْتكُمْ؟ قَالُوا: اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم، قَالَ: فَإِنَّهَا الْأَرْض. ثُمَّ قَالَ: هَلْ تَدْرُونَ مَا تَحْت ذَلِكَ؟ قَالُوا: اللَّه وَرَسُوله أَعْلَم، قَالَ: فَإِنَّ تَحْتهَا الْأَرْض الْأُخْرَى بَيْنهمَا مَسِيرَة خَمْسمِائَةِ سَنَة، حَتَّى عَدَّ سَبْع أَرَضِينَ، بَيْن كُلّ أَرْضَيْنِ مَسِيرَة خَمْسمِائَةِ سَنَة. ثُمَّ قَالَ: وَاَلَّذِي نَفْس مُحَمَّد بِيَدِهِ لَوْ أَنَّكُمْ دَلَّيْتُمْ بِحَبْلٍ إِلَى الْأَرْض السُّفْلَى لَهَبَطَ عَلَى اللَّه" (2) وجاء في (المغازي للواقدي  ج 2 ص 119) "لما أشرف رسول الله على خيبر قال لأصحابه: قفوا. ثم قال: قولوا: اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين السبع وما أقلت" (3) وجاء في (السنن الكبرى للنسائي ج 6 ص 139) " حدثنا صهيب أن محمدا رسول الله لم ير قرية يريد دخولها إلا قال حين يراها اللهم رب السماوات السبع وما أظللن ورب الأرضين السبع وما أقللن ورب الشياطين وما أضللن" (4) وجاء في كتاب (العظمة لابن حيان الأصبهاني ج 3 ص 857) "بلغنا أن إسرافيل مؤذن أهل السماء فيؤذن لثنتي عشرة ساعة من النهار واثنتي عشرة ساعة من الليل لكل ساعة تأذين يسمع تأذينه من في السموات السبع ومن في الأرضين السبع إلا الثقلان من الجن والإنس" (5) وجاء في (كتاب صفة النار لأبي بكر بن أبي الدنيا ج 1 ص 119) "عن قتادة قال: كانوا يقولون: إن الجنة في السماوات السبع، وإن جهنم في الأرضين السبع" [يبقى إزاي قال لو دليت حبل ....]

(11) المضيفة: من أين سرق محمد أسطورة السماوات السبع والأرضين السبع؟

الإجابة: (1) قال د. زغلول النجار مدلسا أن أحدا لم يكن يعرف عدد السماوات والأرضين لا في زمن محمد أو ما قبل زمن محمد (فيديو (ق 2:43 ـ 3:48)

  http://video.google.com/videoplay?docid=-8308590278176875535#

(2) ولم يكن سيادته يعلم أنها من الأساطير الإسرائيلية قبل زمن محمد بمئات السنين، وقد سرقها من كتاب (حجيجاه 9: 2 (hagigah) حيث تقول الاسطورة الإسرائيلية: "كما خلق الله سبع سموات، خلق سبع أرضين، كل واحدة منهن مفصولة عن الاخرى بخمس طبقات .. وهكذا تقع كل أرض فوق الاخرى، من الاولى الى السابعة. كما تذكر أن السماوات طباق كالأرضين بعضها فوق بعض وأن السماء العليا متصلة بذراع الله" [فهل القرآن كتاب موحى به من الله أم أساطير إسرائيلية جمعها محمد؟ وأين تصريحاتك يا دكتور زغلول]

(12) المضيفة: بقي أن تكلمنا عن أسطورة أبواب الجحيم السبعة.

الإجابة: (1) يذكر القرآن أن للجحيم سبع أقسام أو بوابات (سورة الحجر: 43 و44) (مرتلة) إِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ لِّكُلِّ بَابٍ مِّنْهُمْ جُزْءٌ مَّقْسُومٌ" (2) وجاء في (تفسير مقاتل بن سليمان  ج 2 ص 204) "لها سبعة أبواب: بعضها أسفل من بعض ، كل باب أشد حراً من الذي فوقه بسبعين جزءاً، بين كل بابين سبعين سنة، 1ـ أولها جهنم، 2ـ ثم لظى، 3ـ ثم الحطمة 4ـ ثم السعير 5ـ ثم الجحيم 6ـ ثم الهاوية 7ـ ثم سقر". (3) ولكل باب منهم جزء مقسوم (آية 44) يعنى عدد معلوم من كفار الجن والإنس (4) [ويكمل قائلا]: يعنى الباب الثاني يُضَعَّف على الباب الأعلى في شدة العذاب سبعين ضعفاً (5) وجاء في (تفسير الطبري  ج 14 ص 35) لجهنم سبعة أطباق .. وذكر أن أبواب جهنم طبقات بعضها فوق بعض"

(13) المضيفة: من أين سرق محمد أبواب الجحيم؟

الإجابة: سرقها محمد من المرويات الإسرائيلية عن (كتاب زوهر) (وهو كتاب صوفي يهودي) ونُقِل منه الوصف، ولا داعي لأعادة الكلام لضيق الوقت.

(14) المضيفة: وما هو رأي المسيحية في عدد السموات والأرض وجهنم؟

الإجابة: (1) بخصوص عدد السموات: في (2كو12: 2) وضح معلمنا بولس الرسول عدد السماوات وهو يتكلم عن اختباره قائلا: "اعرف انسانا في المسيح قبل اربع عشرة سنة افي الجسد لست اعلم ام خارج الجسد لست اعلم، الله يعلم، اختطف هذا [بالروح] الى السماء الثالثة .. اختطف الى الفردوس وسمع كلمات لا ينطق بها ولا يسوغ لانسان ان يتكلم بها" فهذا هو أقصى عدد ذكر في الكتاب المقدس ثلاثة. (2) وتؤمن المسيحية بأن السماء الأولى هي سماء الطيور [أو الغلاف الجوي] (3) والسماء الثانية: هي سماء الأفلاك والأجرام السماوية (4) والسماء الثالثة: هي سماء الأرواح التي قال عنها بولس الرسول أنها الفردوس.

(15) المضيفة: وماذا عن الأرض وجهنم؟

الإجابة: (1) لم يذكر في الكتاب المقدس سوى أرض واحدة، كما جاء في (تك1: 1و2) "في البدء خلق الله السماوات والارض، وكانت الارض خربة وخالية وعلى وجه الغمر ظلمة وروح الله يرف على وجه المياه" (2) وجهنم أيضا واحدة، فقد قال السيد المسيح: في (مت23: 33) "أيها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم"

(16) المضيفة: بمناسبة الحديث عن السماء والجحيم هل تذكر لنا ما يقوله الكتاب المقدس عن كيف يدخل الإنسان السماء وكيف يتجنب الذهاب للجحيم؟

الإجابة: وليكن هذا موضوعنا الروحي أيضا. الإنسان الذي يريد أن يدخل السماء أولا: لابد أن يعرف أن السماء الحقيقية ليست مادية للأكل والشرب والجنس. هذا ما وضحه الكتاب المقدس (1) في (رو14: 17) "لأن ليس ملكوت الله اكلا وشربا بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس" (2) وفي (مت22: 30) يقول السيد المسيح "لأنهم في القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله في السماء" (3) ومجد السماء باختصار يعبر عنه يوحنا الحبيب قائلا في (1يو3: 2) "أيها الاحباء الان نحن اولاد الله ولم يظهر بعد ماذا سنكون، ولكن نعلم انه متى اظهر نكون مثله لاننا سنراه كما هو" ثانيا: أن تكون حياة هذا الإنسان على الأرض قد قضاها (1) في القداسة التي قال عنها الكتاب المقدس: (عب12: 14) "اتبعوا السلام مع الجميع والقداسة التي بدونها لن يرى احد الرب" (2) وهذا مطلب صعب بالتأكيد، (3) ولكنه ليس مستحيل، لأن الله يعطي الإمكانيات للحياة بهذا المستوى، فالروح القدس هو الذي يغير طبيعتنا الفاسدة الشهوانية والمحبة لذاتها، بل ويقدس سلوكنا ويحررنا من سلطان الخطية (يو8: 36) "فإن حرركم الابن فبالحقيقة تكونون احرارا" وأيضا: (رو8: 2) "لان ناموس روح الحياة في المسيح يسوع قد اعتقني من ناموس الخطية والموت" ثالثا: ولكي يعمل الله في الإنسان ينبغي أن (1) يقبله في حياته مخلصا وفاديا إذ سفك دمه طواعية حبا ليعطينا حياة أبدية. (2) ففي (يو3: 16) "لأنه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية" (3) فهل تقبل المسيح الآن ليخلصك من القبر وعذاب القبر وسعير الجحيم. قل له إني أقبلك في حياتي فاغفر خطاياي واقبلني إليك واعمل في قلبي مطهرا وغاسلا كل إثم مريع، واكتب اسمي في ملكوتك. آمين.

(17) المضيفة: هل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

الإجابة: بالتأكيد. ولكن (جاءني تساؤل: كنت زمان تقول إني أتساءل، ولكن الآن لم نعد نسمعك تقولها بل تتكلم عن أمور في الإسلام ليس في قالب تساؤل، فلماذا غيرت منهجك؟

الإجابة: (1) في الأول كنت أطرح التساؤلات وأطلب من حضرات الشيوخ الإجابة، حتى أجابوا في كتاب (حقائق الإسلام في الرد على شبهات المشككين) وهنا أعلق على ما قيل بأنه غير صحيح وأعطي الأدلة والبراهين، فلست إذن في وضع التساؤل، بل هذا تعليق على إجابات التساؤلات) (2) والواقع أنني لازلت أتساءل فيما يستجد من أمور: ومن يصغي للحلقات الأخيرة سيجد أمثلة كثيرة.

(18) المضيفة: نأتي إلى التعليق على حلقة الشيخ خالد الجندي ود. محمد الباز، فماذا تريد أن تقول لنا؟

الإجابة: علقنا في الحلقة الماضية عن نقطتين من الـ 25 نقطة التي أثيرت في الحلقة فتكلمت عن: (1) تعرضهما لأموري الشخصية (2) وتأثر الشيخ خالد بتعبيراتنا في برامجنا فسرقها واستخدمها مثل: من العيار الثقيل، والدليل والبرهان.

(19) المضيفة: وما هي المواضيع التي سوف تعلق عليها اليوم؟

الإجابة: سوف أعلق على بعض الاعترافات الخطيرة التي صرح بها الشيخ خالد الجندي والدكتور محمد الباز، منها: (1) قول محمد الباز (ونسمعه فيديو): الإسلام زي أبويا: .. يعني انا حفظت القرآن في كتَّاب عندنا في القرية وبتعامل مع الاسلام انه ابويا، زي ابويا. وقد تختلف معايا في هذا التصور لكنه هو زي ابويا بمعني انه قد يري البعض ان ابويا مش كويس لكنه ابويا ادافع عنه واذا كنت مختلف في بعض الافكار او في بعض الاراء مع ابويا محبش حد يجي يستغل هذا الخلاف.

(20) المضيفة: وما هو تعليقك عليه؟

الإجابة: أولا: يعترف د. الباز (1) إن الإسلام زي أبوه، يدافع عنه ولو هو مش كويس. (2) وكنت أتوقع من إنسان مثقف نظيره أن يعترف بالأمور اللي مش كويسة في الإسلام، ويعمل على تصحيحها. (3) ثم يقول أنه إذا اختلف مع الإسلام [اللي زي أبوه]  في بعض الافكار او في بعض الاراء، ما يحبش حد يجي يستغل هذا الخلاف. (4) لقد شابه قول عمرو أديب "دينا كده عاجبنا كده" (فيديو عمرو أديب عجيبنا كدة) (5) والواقع أن الإنسان المثقف يسمع لكل إنسان ويعيد تفكيره فربما وصل إلى نتائج نافعة. (6) والواقع إن التشبيه أساسا غير سليم، فتشبيه الدين بالأب، يحتاج أولا إلى التحقق من هذا الدين أنه دين سماوي ليتخذه نظير الأب فهناك خطورة أن يتخذ الإنسان من شخص مجرم أبا له، فهو بهذا سوف يهلك حياته فنصيحتي إلى الدكتور الباز وغيره من الأحباء المسلمين، أن لا يطمئنوا إلى دين شيطاني ويعاملونه كأب لهم يتحيزون له ويدافعون عنه.

(21) المضيفة: وهل اعترف د. الباز بشيء آخر؟

الإجابة: طبعا. فقد اعترف أيضا بأن كتب التراث فيها الغث والثمين: (فيديو الباز 59:32): "يعني حضرتك اشرت لحاجه مهمه جدا ان زكريا بطرس بيستخدمها وهو بيجيب كتب التراث، وكتب التراث جامع حطب بالليل وجمع فيها الغث والثمين حضرتك تتفق معايا في ده الجندي: اه [وتعليقي]: (1) هذا إعتراف خطير حقا أن التراث الإسلامي فيه الغث، وأكده د. عمارة (فيديو عمارة) (2) فماذا أنتم فاعلون؟ (3) هل يمكن أن تشطبوها بأستيكة على رأي د. مبروك عطية؟ (فيديو) (4) أم أن تفكروا في دلالة ذلك وتكتشفوا حقيقة الإسلام (5) فإلى متى تضعون رؤوسكم في الرمال أيها الأحباء (6) ابحثوا عن خلاصكم الأبدي.

(22) المضيفة: هذه اعترافات خطيرة، وهل قال المزيد؟

الإجابة: نعم. تكلم عن المطالبة بتنقية التراث: (فيديو الباز 59:48): "فيه دعوات انا عايز اعرف رأي حضرتك في هذه الدعوات واذا اتفقنا عليها نعمل ده ازاي في دعوات متتالية بما يسمي قد يكون اللفظ مش مناسب ولكن هو بيقال بتنقية كتب التراث الجندي: اتنقت وخلصت القصه. الباز: طب ازاي والكلام اللي هو بيقوله ده" [تعليقي]: (1) هذه دعوة عظيمة تنقية التراث من كل أمر غث (2) وقد نادى كثير من المثقفين المسلمين بذلك (3) ولكن لا حياة لمن تنادي! (4) والغريب أن الشيخ الجندي يقول: "اتنقت وخلصت القصه" (5) إني أتعجب من التدليس خلال دقيقتين فقد وافق منذ قليل أن كتب التراث فيها الغث والثمين (فيديو الباز 59:32): "يعني حضرتك اشرت لحاجه مهمه جدا ان زكريا بطرس بيستخدمها وهو بيجيب كتب التراث، وكتب التراث جامع حطب بالليل وجمع فيها الغث والثمين حضرتك تتفق معايا في ده الجندي: اه" (6) والآن تقول اتنقت وخلصت القصة! يا للعجب (7) لا تلجأوا إلى التدليس حتى لا تفقدوا مصداقيتكم أمام جماهير المسلمين الذين يثقون فيكم، يا حضرات الشيوخ!

(23) المضيفة: وماذا قال الشيخ خالد الجندي من اعترافات خطيرة؟

الإجابة: أولا: اعترف الجندي أن (1) عقيدتهم بقت مهترئة [نسمعه]: (فيديو 55:03) الجندي: جينا لمربط الفرس .. الجندي: احنا العقيده عندنا بقيت مهترئه (2) [تعليقي]: هذه حقيقة، والاعتراف بالحق فضيلة يا صاحب الفضيلة. فقط لي ملاحظة، وهي أن العقيدة الإسلامية ليست كما يقول: بقت مهترئة، ولكنها منذ البداية وهي مهترئه، ولكنهم اكتشفوا ذلك متأخرا. وسؤالي ما هو تصرفك بعد هذا الاكتشاف يا فضيلة الشيخ؟

(24) المضيفة: وهل اعترف بشيء آخر؟

الإجابة: نعم. فقد إعترف بأن الإسلام في خطر [ونسمعه]: (فيديو الجندي) فوقوا بقي دينكم في خطر: طال انتظاركم يا اصحاب الجرائد طال انتظاركم يا اصحاب القنوات يالي مشغولين بالهستك بشك يالي مشغولين بالهشك بشك فوقوا بقي دينكم في خطر لازم توضحوا ولازم تقفوا وقفه جاده لاظهار هذا الدين معندناش وقت بقي للمسخرة والكلام الفاضي وللتقاتل وللتراشق وانا اشتم ده وده يشتم ده" [تعليقي] (1) هذه بالفعل حقيقة، فلأول مرة في تاريخ الإسلام نسمع هذه الصرخة بعد مرور 14 قرنا على تأسيسه (2) الإسلام في خطر لأنه انكشف (3) وانكشف لأن حراس الدين لم يستطيعوا أن يحموه بسيف الإسلام والإرهاب (4) وماذا نتوقع من الشيوخ والمفكرين والمثقفين المسلمين: هل سيعتبرون الإسلام "زي أبوهم" يدافعون عن عيوبه وبهتانه؟ أم يواجهون الخطر بصدق وأمانة ليبحثوا عن الحق؟ 3ـ لا يكفي يا فضيلة الشيخ أن تعترف بحقيقة الإسلام بعد انكشافها، بل يجب أن تتسلح بالشجاعة لاتخاذ خطوة عملية من أجل خلاص نفوسك 4ـ ورسالتي إلى الأحباء المشاهدين لا شك أنكم صدمتم في حقيقة الإسلام بما فيه من عقائد مهترئة كما قال الداعية الكبير الشيخ خالد، فماذا عساكم سوف تفعلون؟ أدعوكم للبحث عن الحقيقة، واطلبوا من إله الحق أن يكشف لكم الحق فتقبلوه وتنالوا حياة أبدية آمين.

(25) المضيفة: وهل يمكن أن نأخذ بعض المداخلات؟

الإجابة: بكل سرور.